Monday, August 19, 2013

تلك القصص ...

عن تلك القصص التي بدون مُسميات و عن تلك الحكايات التي بدون نهايات.. و تبقي تلك القصص الأشدُ ألماً في أنفسنا وتبقي تلك الحكايات الأكثر تعقيداً..فنحن نبقي نتخيل نهايات عديدة ،بحكايات مختلفة و روايات تروقُ لنا.. ونُفكر في الكلمات التي كنا نُودُ سماعِها لكنها لم يُنطق بها و بقيت مجرد تخُيلات ..ونحاول أن ننسي أو نتناسي الكلمات التي كنا نُود لو صممنا قبل أن نسمُعها.. و نفشل في تذكر ما نود أن نتذكره فقط و نفشل أكثر في نسيان ما أردنا نسيانه..و نبقي نحن و الذكريات..و تأتي تلك القصص بأسئلة كثيرة ، أسئلة غير مرتبة و أكثرها مؤلمه، كيف, لماذا و متي , بعضهم لا يمُلك لها أحد أي إجابة منطقية ، و بعضهم بأجابات, اجابات لا تروق لنا, إجابات لا نريد سماعها و أن سمعناها لا نفهمها ، و أن فهمناها نرفض تصديقها.. لا نفهمها ليست لقصور في تفكيرنا, لكن هربا من تأنيب الضمير.. حتي لا نعترف بتقصيرنا في حق أنفسنا..و حتي نُلقي اللوم علي غيرنا و ننتظر منهم الاعتذار لما بدر منهم في حقنا , و لو كنا فكرنا لأدركنا أننا أولي بالأعتذار لأنفسنا لما بدر منا تجاهاها.. لقد أرهقناها بما يستحق و أرهقناها أكثر بما لا يستحق.. مثل تلك القصص التي كنا ندرك فشلها قبل الدخول فيها..تلك القصص بدون مسميات !

19 comments:

  1. رقيقة يا نور .. أما نعمة النسيان ؟ بل لنسعد بواقعنا لانه مهما كان فسيظل أفضل من واقع ناس كثيرة أقل حظا منا و نحن أسعد حالا منهم .. و الذكري الحزينة المثقلة بالذنب في حق أنفسنا كانت قدرا مكتوبا لننال '' بعدها '' قبس من الحكمة و الراحة فقط إلي حين ثم نعود أدراجنا إلي الواقع بنفس أقوي و أرق و اسلس .

    ReplyDelete
    Replies
    1. متفقة تماما معاكي او معاك :) و شكرا علي الرأي بس مش كنت/كنتي تقول/تقولي انت/انتي مين :) ؟

      Delete
    2. أنا كنت متأكدة انه حضرتك اللي كتبه التعليق بس حبيت اتأكد قبل ما اقولك ان كلامك ديما بيبقي صح و بيلمس قلبي ! ربنا يخليكي ليا :)

      Delete
    3. و يخليكي ليا أنا كمان
      :))))

      Delete
  2. اوقات نحس اننا محبوسين لا راضيين نسامح نفسنا و لا نكمل و مستنيين الخلاص في اعتذار او اعتراف بخطأ عمره ما هيجي

    ReplyDelete
    Replies
    1. محبوسين في دايرة مفرغة ! للأسف :(

      Delete
  3. وتلك القصص التي نختار ان نتجاهل انها حقيقية لان الانكار مريح..لاننا نعلم ان اذا اعترفنا بالواقع لن نتحمل الالم! فنختار ان نعيش في عالم الانكار

    ReplyDelete
  4. ساعات بيبقى احسن نعيش في عالم بيتاعنا من اختيارنا و نسمع فيها الردود ءلى كان نفسينا نسماعها و بكده نعرف نحقق سعاده لحطيه لأنفسنا بدون الجوء لأحد يسعدنا. أنا رشأ

    ReplyDelete
    Replies
    1. روشي ، الواحد محاتاج يتصالح مع نفسه عشان يوصل للسعادة اللي نفسه فيها من نفسه و دي مش سهلة .. ربنا يديم عليكي نعمة التصالح مع نفسك :)

      Delete
    2. بس أنا شخصيا متصالحة مع نفسي و حاسة بالسكينة و مستمتعة بهدوء حياتي و الرضي بإختياراتي الحمد لله لكن المشكلة أن الناس إللي بحبهم رافضين و حاسين ب الحزن و عايزين يفرضوا علي أنا تصوراتهم للسعادة .. و ده ب يخليني أحيانا حزينة لأجلهم لأني بحبهم .
      and by the way I'm a different anonymous than the writer of this comment..just wanted to add my point.

      Delete
    3. Your definition of happiness and theirs are not the same and maybe then you need to set clear expectations for what makes you happy, let them know what makes you happy, only then they will stop obliging their definition of happiness over yours :)

      Delete
    4. Don't I wish that was true ! I told them & 'showed' them this too many times but my loved ones are relentess .. may GOD grant me patience & grant them serenity .. I love them just as they are and I only wish they'd accept me just as I am. The world would be a happier place if there are many of your opinion :)

      Delete
    5. * relentless
      :D

      Delete
  5. تلك القصص التي كنا ندرك فشلها قبل الدخول فيها..تلك القصص بدون مسميات !
    كلامك حلو اوى يا نور

    ReplyDelete
  6. No way in either .. dangling in-between .. must accept reality and deal with it as wisely as possible.

    ReplyDelete
  7. القصص هى من تكون حياتنا, اما معلومية فشلها من نجاحها من قبل الدخول فيها ينم عن اما تخطيط واضح فالدخول فيها يتحول لنوع من السخف , أو جهل وخوف من خوض تجربتها بدون ان نعلم ما ان كانت ستفشل ام لا و جهلنا بها يفرض علينا ان نسلم بانها ستفشل , كما قيل من قبل فى التعليقات علينا ان نحيا اللحظات الجميلة والقصص التى تؤنب دائماً من ضميرنا تجعلنا بالفعل أكثر حكمة فقط اذا واجهنا انفسنا بما لها و عليها ولا نهرب و نلقى اللوم على الأخرين فهنا لن ننعم بالحكمة و الراحة المنشودان , مقال جميل و حكيم ... تحياتى
    Member from the Final Wave , Hint : Don't Try to search for me you will never find :)

    ReplyDelete

أحبك نيابة عن كل الذين أحبوك

في البداية ، يتبدلون معكم الأغاني ، ثم كل شئ.. و في النهاية ، يرحلوا، و يأخدوا منكم كل ما اعطوكم، و كل ما اعطيتُمهم.. لذلك، أحبك نيابة...